وزارة الشئون القانونية تدشن تقييم أداء الإدارات القانونية بالجهات الحكومية

[22/ اكتوبر/2019]

صنعاء – سبأ :

دشنت وزارة الشئون القانونية اليوم نزول ميداني لتقييم أداء الإدارات العامة للشئون القانونية بالجهات الحكومية.

وخلال التدشين الذي بدأ بوزارة الأوقاف والإرشاد، أوضح وزير الشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري أن النزول الميداني يهدف لتقييم المهام العامة للإدارات القانونية والتزاماتها العامة لمتابعة قضايا الدولة وإعدادها ومراجعتها لمشاريع العقود والاتفاقيات.

وأشار إلى أن النزول يهدف أيضا لتقييم التزام الإدارات القانونية بشروط التعيين والتدرج الفني بالوظائف القانونية والتزام الأعضاء القانونيين بواجباتهم بالإضافة إلى تقييم الأتعاب والمصاريف القضائية والتدريب والتأهيل.

وأكد الدكتور المحاقري اهتمام الوزارة بمساعدة الجهات الحكومية وفي طليعتها وزارة الأوقاف والإرشاد لما لها من خصوصية في تطوير أداء وقدرات الإدارات القانونية للقيام بواجبها في مجال قضايا الدولة وحماية ممتلكاتها.

ولفت إلى أن الإدارات القانونية شهدت نوع من الترهل خلال الفترة الماضية نظرا لعدم امتلاكها الرؤية المتعلقة باختيار المحامين ووضع سجلات خاصة بالقضايا في مراحل متابعتها.

من جهته دعا نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي، لجنة التقييم إلى النزول لفروع الوزارة بالمحافظات نظرا لما تمتلكه من عدد كبير من القضايا .. مثمنا دور وزارة الشئون القانونية في وضع المعالجات الخاصة بالحفاظ على ممتلكات الأوقاف.

ولفت إلى أن وزارة الأوقاف بدأت بتنظيم أعمال إدارة الشئون القانونية ليكون عملها مؤسسي من حيث فتح محاضر الجلسات وتوفير مستحقات المحامين.

حضر التدشين وكيل وزارة الشئون القانونية لقطاع الدولة رئيس لجنة التقييم الدكتور أحمد الوشلي.