رئيس الوزراء يلتقي وزير الشئون القانونية

[27/ نوفمبر/2019]  صنعاء – سبأ : التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري. وفي اللقاء استعرض الوزير المحاقري، نشاط وزارة الشئون القانونية وأبرز مهامها المقبلة، وبرنامجها لتعزيز الأداء المؤسسي للوزارة وتأكيد دورها الأصيل تجاه مختلف الجوانب والقضايا القانونية لمؤسسات الدولة.

وأوضح أن خطة الوزارة، الارتقاء بإدارات الشئون القانونية في الوزارات والجهات الحكومية وتمتين قدراتها في أداء المهام الموكلة لها وصون حقوق مؤسسات الدولة وتلافي السلبيات التي نتجت عن قصور عمل هذه الإدارات سواء فيما يتصل بإعداد الاتفاقيات أو متابعة القضايا.

وقد أكد رئيس الوزراء أهمية الدور المؤسسي لوزارة الشئون القانونية تجاه توطيد احترام الدستور والقوانين النافذة في مختلف العمليات المؤسسية لأجهزة الدولة المختلفة.

وأشاد بجهود الوزير المحاقري من أجل تأكيد الالتزام بالخطوات القانونية في العمليات الإجرائية القانونية بحكم خبرته الطويلة في هذا المجال .. مقدرا عالياً خطة الوزارة لتطوير أداء الإدارات القانونية في الوزارات والمؤسسات العامة وتعزيز قدرات المدراء والموظفين القانونيين.