ئيس الوزراء يناقش مع وزير الشئون القانونية أنشطة الوزارة

[15/ فبراير/2020]

صنعاء  – سبأ :

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، الذي أطلعه على نشاط الوزارة وأوليات عملها للعام الجاري.

حيث أوضح الوزير المحاقري أهم الأنشطة التي تركز عليها الوزارة خطتها للعام ٢٠٢٠م، ومنها مواصلة تطوير أداء الوزارة تجاه القضايا القانونية المتصلة بالمؤسسة التنفيذية بما في ذلك الارتقاء بواقع إدارات الشؤون القانونية في الوزارات والمؤسسات وتعزيز قدراتها القانونية على مستوى جهاتها والدفاع عن قضاياها وحقوقها المختلفة أمام المحاكم المختصة.

ولفت إلى جهود الوزارة لتنمية الوعي القانوني بما في ذلك الجوانب المتصلة باحترام الجهات المعنية للإجراءات والخطوات القانونية في مهامها وإجراءاتها المؤسسية والتشاور المسبق مع الوزارة لتلافي الآثار السلبية الناجمة عن وجود أي ثغرة سيما ما يخص العقود والاتفاقيات.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية مواصلة تطوير الدور المهم لوزارة الشؤون القانونية تجاه العميلة الإجرائية القانونية على مستوى كافة الجهات التنفيذية.

وأكد أن تطوير قدرات الكوادر القانونية في تلك الجهات عامل مهم لتعزيز سلامة الخطوات والإجراءات القانونية بمختلف جوانبها.

ووجه الدكتور بن حبتور الوزارات والمؤسسات الحكومية الالتزام بالتنسيق المسبق مع وزارة الشؤون القانونية في مشاريع القوانين واللوائح والقرارات القانونية، بما يخدم المصلحة العامة.