الجنيد يؤكد دعم الحكومة لجهود الارتقاء بالعمل القانوني

[23/ ديسمبر/2020]
صنعاء – سبأ :

نظمت وزارة الشئون القانونية اليوم، حفلاً تكريمياً للإدارات القانونية والأعضاء القانونيين المتميزين في أعمالهم بالوزارات والجهات الحكومية .

وفي الحفل، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، دعم الحكومة لجهود وزارة الشئون القانونية للارتقاء بالعمل القانوني وتطوير قدرات العاملين في حماية المال العام والدفاع عن قضايا الدولة وتطوير وتحديث المنظومة القانونية.

وأشار إلى أن بناء الدولة الحديثة يعتمد على مسارات خدمة الشعب وحماية المال والنظام العام والذي لا يمكن أن يتحقق بدون تطبيق القانون.

ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، إلى أن أهم المسارات التي اعتمدت عليها الجهات الحكومية في تحليل الوضع الراهن في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة هو تحديث القوانين التي أصبح بعضها لا يتماشى مع متغيرات المرحلة الراهنة.

واعتبر الجنيد، التكريم تحفيزا للإدارات القانونية لبذل المزيد من الجهود والإبداع وخلق روح المنافسة بين الجهات الحكومية التي مازالت تعاني من بعض القصور في أدائها في المجال القانوني.

من جانبه أوضح وزير الشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أن التكريم يأتي تتويجاً لعملية التقييم والحصر للإدارات القانونية في الوزارات والجهات الحكومية التي نفذتها الوزارة ضمن أنشطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وبين أن التقييم شمل 30 إدارة قانونية وحصر وتقييم أداء 240 عضوا قانونياً .. معربا عن أمله في تلافي القصور في بعض الجهات لمواكبة جهود الوزارة في تطوير أداء المنظومة القانونية بشكل عام.

وثمن الدكتور المحاقري، حرص المجلس السياسي الأعلى، على ترسيخ العمل المؤسسي القائم على القوانين واللوائح المنظمة لجميع الأمور.

وشدد على أهمية دور الأعضاء القانونيين في الدفاع عن المال العام وقضايا الدولة الذي تبين من خلال عملية التقييم وجود الآلاف منها وبمبالغ كبيرة.

وفي اختتام الحفل، جرى توزيع الشهادات على الإدارات القانونية المتميزة والأعضاء القانونيين المتميزين في أعمالهم.

حضر التكريم، رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ورئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة ووكلاء وزارة الشئون القانونية عبد الرحمن الكحلاني وعبدالله بركات ومحمد الشامي ووكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف ومدير الدائرة القانونية بوزارة الدفاع محمد العظيمة ورئيس مركز التدريب القانوني بوزارة الشئون القانونية الدكتور محمد المحبشي.