اختتام دورتين في مجالي التشريعات والعقود وأوراق المرافعات بوزارة الشئون القانونية

[01/ ديسمبر/2020]

صنعاء – سبأ :

اختتمت بمركز التدريب القانوني التابع لوزارة الشئون القانونية اليوم دورتان تدريبيتان في مجالي صياغة التشريعات والعقود وصياغة أوراق المرافعات.

هدفت الدورة الأولى، على مدى أسبوعين، إلى اكساب 40 متدرباً من عدد من الوزارات والجهات الحكومية مهارات صياغة التشريعات والعقود القانونية ومفاهيمها وخطوات تصميمها ومبادئ صياغتها والتطبيقات الخاصة بها.

فيما هدفت الدورة الثانية، التي استمرت 5 أيام، إلى تعريف 40 متدرباً آخرين بمهارات ووظائف الترافع والمهن القانونية ومبادئ الصياغة وأدواتها ونماذج ومراحل إعداد أوراق المرافعات.

وفي الاختتام أشار وكيل وزارة الشئون القانونية لقطاع قضايا الدولة القاضي عدنان المحطوري إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار خطة الوزارة الاستثنائية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت الى توجه القيادة السياسية والحكومة لتفعيل دور الادارات القانونية بالوزارات والمؤسسات الحكومية للقيام بمهامها في حماية مقدرات البلاد والمال العام.

من جهته اكد رئيس مركز التدريب القانوني الدكتور محمد عبدالملك المحبشي أهمية تطوير مهارات الأعضاء القانونيين للقيام بدورهم خلال مراحل التحول التي تمر بها البلاد  والارتقاء بالعمل القانوني وتطوير منظومته .

جرى في الاختتام توزيع شهادات المشاركة على المتدربين وتكريم عدد من الأشخاص الذين ساهموا في إنجاح أعمال الدورتين.