لقاء حكومي برئاسة رئيس الوزراء يناقش الإجراءات التنفيذية لموجهات السيد القائد

[26/ مايو/2021]

صنعاء  – سبأ :
ناقش لقاء حكومي بصنعاء اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الجوانب المتصلة بتعزيز وتطوير الأداء في عدد من المجالات وفي المقدمة ما يتعلق بالموجهات التي تضمنتها المحاضرات الرمضانية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ووقف اللقاء الذي ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ووزراء التخطيط والتنمية عبدالعزيز الكميم والشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أمام الخطوات التنفيذية المتعلقة بموجهات قائد الثورة سيما في مجالات الشئون الاجتماعية وما يتصل بمكافحة ظاهرة التسول والسير بخطوات التنمية الزراعية.

وتطرق اللقاء إلى الخطوات التنفيذية المتعلقة بموجهات السيد القائد للحد من فاتورة الاستيراد للحبوب والقمح بوجه خاص، والعمل على كل ما من شأنه الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول، فضلاً عن جوانب مراجعة القوانين وتحديث وتطوير البعض منها وفقاً لمقتضيات الوضع الراهن والتطورات والمتغيرات الناشئة خلال الفترة الماضية.

وجرى الاطلاع على سير الأداء العام للوزارات الأربع خلال الربع الأول من العام الساري وبوجه خاص مستوى تنفيذ ما يخصها من الخطة الحكومية المتسقة مع الخطة الخمسية الأولى 2021-2025م في سياق تنفيذ الرؤية الوطنية في عامها الأول.

كما تطرق اللقاء إلى الجوانب ذات الصلة بتمتين العمل المؤسسي وسبل تكريس التقيد بالقوانين واللوائح والنظم لعمل مختلف مؤسسات الدولة وأنشطتها والموضحة لحدود الصلاحيات لضمان سلاسة الأداء وتلافي أي إرباكات تؤثر على أداء الجهات لوظائفها المحددة بما يعزز من الأجواء الايجابية للعمل وخدمة الصمود الوطني العام في مواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعودي.

وتم التأكيد على أهمية توطيد وإسناد الجهد المبذول من قبل وزارة الزراعة والري لتنمية وتطوير زراعة البُن والتوسع في إنتاجيته، خاصة بالمناطق الملائمة، انطلاقا من أهميته الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطني سيما والمؤشرات الراهنة تؤكد أن العمل على زيادة حجم الإنتاجية من هذا المحصول النقدي، يمكن أن يجعل منه أحد أهم مصادر الدخل القومي لرفد الخزينة العامة بالعملة الصعبة وعامل أساسي في دعم واستقرار الاقتصاد الوطني حاضراً ومستقبلا .