مناقشة آلية عمل لجنة مراجعة تشريعات وزارة الزراعة والري

[07/ يونيو/2021]

صنعاء – سبأ :

ناقشت لجنة مراجعة تشريعات وزارة الزراعة والري في اجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، آلية عمل اللجنة وتنفيذ أولويات المهام المناطة بها.

وأكد الاجتماع بحضور وكيل وزارة الشئون القانونية رئيس لجنة المراجعة القاضي عدنان المحطوري، على دور اللجنة في الخروج بمسودة نهائية لتعديلات القوانين ذات الصلة بتهريب واستيراد وتداول المبيدات المجهولة والمحظورة واستيراد وتداول وإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية .

وأقر إعداد خطة مزمنة لتحديد أولويات اللجنة فيما يتعلق بالمهام والأنشطة والفترة الزمنية والاحتياجات اللازمة .

وفي الاجتماع أشار نائب وزير الزراعة والري إلى أهمية ودور لجنة مراجعة التشريعات الزراعية للوقوف على أهم الاختلالات والفجوات التشريعية التي واجهت القطاع الزراعي نتيجة الاستهداف الممنهج خلال السنوات الماضية.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أن تشكيل هذه اللجنة يأتي في إطار مراجعة تشريعات وزارة الزراعة والري استجابة لتوجهات القيادة للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن تطوير التشريعات الزراعية ضرورة ملحة في ظل التوجهات لتعزيز الإنتاج والاكتفاء الذاتي التي غفلت عنها التشريعات السابقة.

وقال ” نعول كثيرا على اللجنة في الخروج بمسودة نهائية للتعديلات في التشريعات الزراعية بما يساعد الإدارات المتخصصة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي خاصة في ظل العدوان والحصار” .

فيما اعتبر مدير الرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج الزراعي بالوزارة عضو اللجنة المهندس عبدالله مسعود مراجعة التشريعات الزراعية واستيعاب التعديلات فيها خطوة مهمة لتمكين الجهات المعنية من الانطلاق نحو الاكتفاء الذاتي.