اجتماع بوزارة الشؤون القانونية يناقش مهام فريق محور العدالة وسيادة القانون

[01/ سبتمبر/2021]

صنعاء – سبأ :

عقد فريق محور العدالة وسيادة القانون للرؤية الوطنية اجتماعاً له اليوم، برئاسة وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري.

ناقش الاجتماع بحضور وكيلي وزارة الشؤون القانونية الدكتور عبدالله بركات وعبد الرحمن الكحلاني، تقرير الفريق حول تقدم العمل في مرحلة التخطيط التشاركي لإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م الذي يضم 10 جهات معنية بالعدالة وسيادة القانون.

واستعرض الاجتماع، المهام المناطة بالفريق وما تم إنجازه وأولويات الخطة المرحلية الثانية وآلية العمل والخطوات القادمة الواجب العمل بها ضمن مهام المحور.

وفي الاجتماع، ثمن الدكتور المحاقري، دور الفريق في إعداد الخطة المرّحلية الثانية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرض دور الوزارة في تحقيق الرقابة الوقائية ومراجعة القوانين والتشريعات والإشراف على توقيع الإتفاقيات والعقود والدفاع عن قضايا الدولة ونشر الوعي القانوني وتأهيل الإدارات القانونية بالجهات الحكومية للقيام بمهامها على أكمل وجه.

وأكد الوزير المحاقري، أن رسم السياسة العامة يقع على عاتق الجهات المخولة بذلك.. لافتا إلى أهمية تركيز فريق المحور بشكل أعمق على مصطلحات سيادة وحكم القانون والتخطيط التشاركي ومفهوم العدالة الاجتماعية.

واستمع الاجتماع، إلى ملاحظات وأراء قيادة وزارة الشؤون القانونية بهدف استيعابها ضمن اعمال الفريق في إعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية.