فعالية احتفالية بوزارة الشؤون القانونية بمناسبة المولد النبوي

[11/ اكتوبر/2021]

صنعاء  – سبأ :

نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية إحياء هذه المناسبة لتوضيح المكانة العظيمة لخاتم الأنبياء والمرسلين والتعبير عن مدى ارتباط اليمنيين به وحبهم له.

وأشار إلى أن النبي الكريم بعث رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الجاهلية إلى الإسلام.

وفي الاحتفالية، التي حضرها، وزراء العدل القاضي نبيل العزاني والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والدولة عبدالعزيز البكير والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي وأمين عام رئاسة مجلس الوزراء محمد الكبسي، أشار وزير الشؤون القانونية الدكتور أسماعيل المحاقري، إلى أن هناك حملة ممنهجة للإساءة إلى النبي الكريم، ما يحتم على الجميع إبراز أهمية هذه المناسبة والاقتداء بقيم وأخلاق الرسول.

وقال “إن الرسول الأعظم جاء بثورة من القيم قضت على الظلم والعبودية وكرست العدالة والمساواة بين الجميع، وكرمت المرأة وأعطتها كامل حقوقها”.

فيما استعرض وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، مواقف من حياة الرسول الكريم والتي جسدت عظمته وأخلاقه وقيمه وإحسانه.. مشددا على ضرورة الارتباط بالرسول الكريم والنهج الذي جاء به.

وحث على المشاركة في الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي بأمانة العاصمة وكذا الفعاليات في المحافظات.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الشؤون القانونية القاضي عدنان المحطوري وعبدالرحمن الكحلاني وعبدالله بركات وحفظ المطري ورئيس مركز التدريب القانوني الدكتور محمد الزبيري، قصيدة للشاعر حسين شرف الدين وفقرات معبرة عن المناسبة.