وزارة الشؤون القانونية تنظم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد

[15/ ديسمبر/2021]

صنعاء  – سبأ :

نظمت وزارة الشؤون القانونية اليوم فعالية خطابية وتكريمية بالذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٣هـ .

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة عبدالعزير البكير ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد، أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أهمية إحياء هذه الذكرى وفاءً وعرفاناً لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته والتصدي للعدوان ومرتزقته.

وأشار الى أن الذكرى السنوية للشهيد تعتبر محطة للتزود من تضحيات الشهداء دفاعا عن اليمن وسيادته واستقلاله.

ولفت الوزير المحاقري، إلى أن سر قوة الشعوب تكمن في الاعتماد على نفسها وتضحيات ابنائها الذين يبذلون دمائهم وأرواحهم رخيصة من اجل دينهم وأوطانهم.

من جهته تطرق العلامة علي حسين الهادي، إلى مكانة الشهداء عند الله سبحانه وتعالى الذي رفعهم إلى منازل عالية في الجنة مع الأنبياء والأولياء والصديقين ووعدهم بالأجر العظيم.

وحث كافة أبناء المجتمع على دعم الجهد الرسمي والإسهام الفاعل في رعاية أسر الشهداء والجرحى والمرابطين نظير ما قدموه للوطن من تضحيات.

فيما أشادت كلمة أسر الشهداء التي القاها صالح المنتصر، بتنظيم وزارة الشؤون القانونية لهذه الفعالية، تكريما لأسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم من أجل عزة الشعب اليمني.. مشيرة إلى أن  تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصرا للشعب اليمني.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني وعبدالله بركات ورئيس مركز التدريب القانوني الدكتور محمد الزبيري ورئيس دائرة التقييم بمؤسسة الشهداء ماجد عزان، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة، وتكريم أسر شهداء موظفي الوزارة وأبنائهم.