وزارة الشؤون القانونية تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

[02/مارس/2022]

صنعاء – سبأ :

نظمت وزارة الشؤون القانونية بصنعاء اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد وتدشيناً لحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

وفي الفعالية أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أهمية السير على نهج الشهيد القائد في التمسك بالهوية الإيمانية والسعي إلى الحفاظ على كيان الأمة وسيادتها واستقلالها بعيداً عن التبعية لقوى الشر والاستكبار العالمية.

وأشار الى السعي للقضاء على الثقافات الدخيلة على الأمة من خلال التمسك بالقرآن الكريم ومنهج الشهيد القائد ووجوب الشعور بالمسؤولية الدينية والوطنية تجاه التصدي للعدوان على اليمن.

وقال “إن التحرك بمنهجية القرآن هو ضمان للنصر والتأييد والتمكين وتوحيد صف الأمة الإسلامية” .. لافتاً إلى دور الشهيد القائد وجهوده وإمكانياته وطاقاته في خدمة المجتمع والوطن بصورة عامة.

من جهته استعرض الناشط الثقافي عبد الباري القرحي صفات ومناقب الشهيد القائد .. موضحا أنه تحمل مسؤولية الأمة من خلال تقديمه للهوية الإيمانية والدفاع عن الحق ورفض الظلم والخنوع.

وشدد على ضرورة الاعتصام بحبل الله والتمسك بالمنهج ووجوب تحمل الأمة للمسؤولية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

تخللت الفعالية فقرات معبرة عن الذكرى وقصيدة للشاعر حسين مطهر شرف الدين

حضر الفعالية وكلاء وزارة الشؤون القانونية القاضي عدنان المحطوري الوكيل لقطاع قضايا الدولة والأستاذ عبد الله بركات الوكيل لقطاع الإفتاء والتشريع والأستاذ حفظ المطري الوكيل لقطاع الجريدة الرسمية والأستاذ عبد الرحمن الكحلاني الوكيل لشؤون الرؤية الوطنية والدكتور محمد الزبيري رئيس مركز التدريب القانوني بالوزارة .