مؤسسة الشهداء تُكرّم وسائل الإعلام الوطنية بحضور وزير الشئون القانونية

[20/ مارس/2022]

صنعاء – سبأ :

نظمت مؤسسة الشهداء بالتنسيق مع وزارة الإعلام اليوم، اللقاء الموسع لتكريم وسائل الإعلام الوطنية نظير دورها الفاعل في تغطية أنشطة ومشاريع المؤسسة المقدمة لأسر الشهداء.

وفي التكريم بحضور وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية دور الإعلام في تعزيز ثقافة التضحية والبذل والعطاء.

وأشار إلى ضرورة أن تكون هنالك برامج وخطط إعلامية لمواكبة مشاريع مؤسسة الشهداء، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

ودعا الوزير الشامي، الجهات المعنية والقطاع الخاص، إلى دعم ومساندة مؤسسة الشهداء بما يمكنها من رعاية أسر الشهداء وتوفير احتياجاتها عرفاناً لما بذلوه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران، أن التكريم يأتي عرفاناً وتقديراً بدور المؤسسات الإعلامية، نظير تعاونها ومواكبتها المتميزة للأنشطة والمشاريع التي تنفذها المؤسسة، لأسر الشهداء في مختلف المحافظات .. منوهاً بجهود المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة في تغطية فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام.

وثمن جهود وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية التابعة لها في مواجهة العدوان وحملاته  التضليلية الهادفة النيل من إرادة وعزيمة الشعب اليمني وقواه الحرة.

وأشاد جران، بدور المؤسسات الإعلامية في مقارعة الآلة الإعلامية للعدوان ومرتزقته رغم البون الشاسع في الإمكانيات المادية والتقنية .. معتبراً الإعلام الوطني جبهة مقاومة وموازية للجبهة العسكرية واضطلع وما يزال بدور مشرف تجاه الوطن والشعب اليمني.

وعبر عن فخر واعتزاز مؤسسة الشهداء للدور الكبير والمهام التي يقوم بها الإعلام الرسمي ومنظومة الإعلام الوطني في ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد وتسليط الضوء على الملاحم الأسطورية التي سطرها الشهداء وكل ما يصب في مصلحة أسرهم.

وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، عن الأمل في مضاعفة تلك الجهود لإبراز تضحيات الشهداء واستنهاض الجهد الرسمي والشعبي لدعم ورعاية أسرهم والعمل على غرس ثقافة العطاء والبذل والتضحية في أوساط المجتمع.

وفي ختام اللقاء، بحضور قيادات المؤسسات والوسائل الإعلامية، تم تكريم المؤسسات الإعلامية الوطنية بدروعٍ تذكارية.