الشؤون القانونية تنظم فعالية باليوم الوطني للصمود وتدشن البرنامج التدريبي للكوادر القانونية بمحافظة صنعاء

نظمت وزارة الشؤون القانونية بصنعاء اليوم فعالية خطابية إحياء لليوم الوطني للصمود، وفي الفعالية

والتدشين أشار وزير الشؤون القانونية الأستاذ الدكتور إسماعيل المحاقري، إلى أن البرامج تأتي في إطار توجهات الدولة لبناء الدولة اليمنية الحديثة الساعية لإصلاح المنظومة القانونية لأجهزة الدولة وتزامناً مع إحياء اليوم الوطني للصمود.

واعتبر تنفيذ برامج التأهيل والتدريب خاصة في المجال القانوني، واضطلاع مؤسسات الدولة بتنفيذ مهامها وبرامجها في مختلف المجالات ومنها الارتباط بالعمل القانوني المؤسسي، رداً عملياً على جرائم العدوان، وثمرة من ثمار الصمود على مدى سبع أعوام.

وشدد الوزير المحاقري على ضرورة اضطلاع الكادر القانوني بدوره الإشرافي والرقابي على سير الأنظمة والقوانين في مؤسسات الدولة.

من جهته نوه محافظ صنعاء الأستاذ عبدالباسط الهادي، بدور وزارة الشؤون القانونية ومركز التدريب القانوني في تدريب الكادر القانوني بالمحافظة تعزيزاً لرؤية بناء القدرات والحرص على الرفع من كفاءة الأداء في مجال التعامل مع صياغة العقود والترافع أمام المحاكم.

وأشار إلى أن قيادة المحافظة تتبنى عبر مركز التدريب والبحوث بديوان المحافظة تنفيذ مصفوفة من البرامج التدريبية في مختلف التخصصات، ضمن خطتها لتطوير المهارات الإدارية والفنية والنهوض بأداء كوادر العمل المؤسسي بما يسهم في تجويد الأعمال والوصول إلى نتائج مثمرة في تنفيذ المهام والخطط المنشودة.

وحث المحافظ الهادي، المتدربين على الاستفادة من مضامين البرنامج التدريبي لاكتساب المزيد من المعارف والمعلومات القانونية التي تعزّز من قدراتهم ومهاراتهم في العمل.

من جانبه أشار رئيس مركز التدريب القانوني الدكتور محمد الزبيري إلى أن التدريب القانوني أحد الأساليب التي تنمي القدرات والمهارات في الجوانب القانونية مما يحقق الأهداف المنشودة لسير العمل القانوني في قطاعات الدولة، وقد أشار أيضاً أن أهمية تعزيز المفاهيم القانونية وتأهيل الكادر القانوني المتخصص في مؤسسات الدولة لما لذلك من دور في تخفيف وترشيد التكاليف والأعباء المالية الباهظة التي تتحملها الدولة.

فيما أشاد سويدان البرح في كلمة عن المتدربين بدور مركز التدريب القانوني في تدريب الأعضاء القانونيين وتقديم ما هو جديد من ناحية القوانين والتشريعات.

وفي ختام التدشين بحضور وكلاء وزارة الشؤون القانونية القاضي عدنان المحطوري وعبد الله بركات وحفظ المطري ورئيس المكتب الفني سليم الحملي ووكيل محافظة صنعاء صالح المنتصر ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى ومديرا البحوث والتدريب بديوان المحافظة علي زيد والعلاقات العامة عمار الكول، وفي نهاية البرنامج والتدشين تم تكريم الإدارت القانونية والأعضاء القانونيين المتميزين لتقييم العام ٢٠٢١م .